You are currently viewing عزل حراري للاسطح بالمدينة

عزل حراري للاسطح بالمدينة

عزل حراري للاسطح بالمدينة

عزل حراري للاسطح في المدينة .اتجه عدد من المواطنين، خاصة من سكان الأدوار الأخيرة في العمارات والشقق السكنية، للبحث عن حلول “عملية وغير مكلفة”، للهروب من تعامد أشعة الشمس فوق منازلهم، وتأثرهم بارتفاع درجات

الحرارة الشديد وموجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، خاصة مع أجواء الصيام في شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى مرض أبنائهم وتلف بعض أجهزتهم المنزلية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
أنواع العزل الحراري في شركة صيانتك

يسبب السقف غير المعزول أو المعزول بطريقةٍ خاطئة على فقدان عشر إلى خمسَ عشرةَ بالمئةٍ من حرارة المنزل.، كما يعتمد نوع العزل على شكل الهيكل فالأسقف المائلة تكون طرق العزل فيها مختلفةً عن طرق عزل الأسطح المستوية. ومنها ما تزيد الضغط على هيكل المنزل بسبب ثقلها، ومن أفضل أنواع العزل هو عزل الصوف الزجاجي الذي يعزل الحرارة تماماً من كل بسبب خاصيته المرنة.

مواد العزل

العزل الحراري باستخدام مادة السيلتون الخرسانة الخفيفة أو الأسمنت الرغوي:

يستخدم كعازل حراري للاسطح. ويعمل هذا النوع بواسطة ماكينة خاصه مثل خلاطة الأسمنت والتي يوضح بها الرمل والأسمنت وبعض المواد الكيماوية الرغوية. وهي تنتج سيلتون خفيف مسامي يتم فرده على سطح الخرسانة (الأسقف المعرضة للحرارة الشديدة) فوق الطبقة العازلة للرطوبة. وتفرش على السطح بسمك من ٥ الي ٧ سم وبتم تغطيته بطبقة لباسه اسمنتيه بسمك ٢ سم.

العزل الحراري باستخدام ألواح الاستيروبور:

وهي تشبه الفرم الأبيض كالذي في الأجهزة الكهربائية. ويكون عباره عن ألواح خفيفة لونها ابيض وازرق فاتح بتخانات مختلفة (٢ – 5-٥.٧ – 10 – 15 سم) وغالباً ما تكون مسطح هذه الالواح ١متر في ٢متر أو ١متر في ١متر.

العزل الحراري باستخدام مادة البولي ريثان الرغوي:

  • هي ماده عضويه تمتاز بأن لها معامل توصيل حراري منخفض جدا وقليلة امتصاص الماء أو بخار الماء كما أنها خفيفة الوزن ومقاومه للانضغاط.
  • وتأتي بصورة ألواح جاهزة أو رش.
  • والبولي ريثان شائع الاستعمال كعازل حراري وخاصة في عزل الأسقف. وتعطي نتائج ممتازة ويتمتع العزل الحراري بهذا النوع بالمميزات الأتية:
  • مقاومته للعوامل الجوية المختلفة مع قدرته على تحمل ضغط المياه والكيماويات.
  • ينتج بكثافات وقطاعات مختلفة تناسب التصميم المطلوب.
  • يتفوق عن الأنواع الأخرى بطول فترة صلاحيته ومقاومته للظروف المختلفة.
  • يمكن لصق الأنواع المنتجة بواسطة البيتومين العادي أو المطاطي.

 

اترك تعليقاً